تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
لماذا لم تنجح توزيعات لينكس العربية ؟؟؟؟
#1
منذ سنين أتابع محاولات بعض  الشبان العرب اليافعين لاصدار"  توزيعة لنكسوية عربية "  وما ان تنتشر ويقبل عليها الهواة والمستعملون حتى تتوقف او تكاد : من " حيدر لينيكس " الى  " اعجوبة لينيكس " علما  وان هذi الاخير هو الاصدار الاكثر تخطيطا واستراتجية في مستوى فلسفته  وتوابعه الا انه في السنوات الاخيرة تراجع ...:
ــ  فماهو السبب الحقيقي  في تعثر انتاج نظام تشغيل عربي ؟ وما هي الغاية  والحاجة من انتاج نظام تشغيل عربي على نواة لينيكس و ما هي رهاناته ؟
ــ ألا تستجيب التوزيعات المشهورة واصداراتها الحديثة لحاجة المستعمل او المطور او المبرمج العربي ... اليس ذلك سببا من الاسباب التي ادت الى تراجع  تلك المبادرات ؟؟ 
ــ  ألا يمكن ان يكون غياب السند و الدعم القوي  ( ماديا وادبيا ) و الطرف المؤمن  باهمية تلك المبادارات وآفاقها  المستقبلية   ؟؟
ــ ألا يمكن ان  يكون  " استصدار نظام تشغيل " طموحا يتجاوز مبادرات  فردية  معزولة بل  يستوجب فريق  عمل متماسك يجمع بين عديد التخصصات ضمانا لجودة المنتوج و مواكبة  للتطور  السريع الذي تشهده  انظمة التشغيل والمصادر المفتوحة عموما ،  فضلا عن برمجيات  وتطبيقات التطوير والابتكار وشتى مجالات  ادوات المعرفة الرقمية والتكنولوجيات الحديثة ؟؟ 

   -     اسئلة عديدة  هذا بعض منها  ، بتفاعلكم  معنا قد نجد لها  إجابات ونسهم بحق  في انجاح مبادرة او مشروع "  واحة لينيكس " ؟؟؟
الرد
#2
+ في أسئلتك إجابة عن تساؤلاتك..
+ المال قوام الأعمال، والدعم المادي المتواصل في الزمن يأتي من الدولة والمؤسسات وليس من الأفراد رغم قيمة ذلك معنويا على الأقل
+ استراتيجيات التعليم ، هل تشجع على المبادرة وتدعمها؟
+ توزيعات كثيرة اشتهرت ولاقت دعما ماديا واعلاميا كبيرا ثم اختفت: ماندراك/ ماندريفا لينكس مثال
+ المستفيد الأول من بناء توزيعات مخصصة هم الذين قاموا بالعمل: ليس أفضل من التطبيق العملي لإتقان شيء ما
+ الحاجة أم الاختراع



الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف